مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية

وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية، هدفت إلى تعزيز العمل المشترك ورفد قطاع ريادة الأعمال في المملكة.
 
ووقع الاتفاقيّة عن المؤسسة المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن الجمعيّة رئيس مجلس الإدارة جمال فريز.
ونصّت الاتفاقيّة التي تم توقيعها في مقر مؤسسة ولي العهد في مجمّع الملك الحسين للأعمال على العمل بشكل مشترك على المستويين الاستراتيجي والفنّي للمساهمة في تطوير قطاع ريادة الأعمال في الأردن، وبناء جسور مع القطاعات الصناعية المختلفة مع الشباب والمساهمة في رفد هذه القطاعات بالعديد من المهارات اللازمة، بهدف إيجاد فرص عمل مناسبة بالمملكة عموما، وفي المجتمعات المحليّة خصوصا.
وقالت منكو: "نعتز بشراكة العمل الجديدة مع جمعيّة الأعمال الأردنيّة الأوروبيّة، ونتطلع لتعزيزها بشكل يساعد في تحقيق الأهداف المرجوّة للطرفين، خاصّة التي تتعلّق برفد قطاع ريادة الأعمال، ودعم المجتمعات المحليّة التي تشكّل جل اهتمام المؤسسة ومبادراتها بمختلف محاورها مع التركيز على القطاع الشبابي ودوره المهم". وفي السياق ذاته، قال فريز ان الجمعية تعمل وبجهد متواصل على تعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص الأردني ونظرائه في أوروبا مع التركيز على تقديم الخدمات وتنظيم الوفود التجارية بين الأردن وأوروبا وتعريف القطاع الخاص الأردني بفرص الأعمال والتجارة مع أوروبا وتنظيم المؤتمرات والندوات بشكل مستمر بالاضافة الى سعيها المستمر الى إعداد برامج أردنية أوروبية مشتركة لتبادل الخبرات ورفع قدرات المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم.
واشار مدير عام الجمعية ومنسق برنامج الخبراء الهولنديين أيمن قفاف الى اهمية البرنامج الذي تعتبر الجمعية الجهة المسؤولة عنه منذ عام 2002 كهيئة مستقلة تموله الحكومة الهولندية، ويهدف الى رفع قدرات المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتطوير القدرات التنافسية للشركات الأردنية من خلال استقدام خبراء هولنديين في مختلف القطاعات الاقتصادية لتطوير قدرات القطاع الاقتصادي ومواجهة تحديات انفتاح الأسواق.
وجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية هي منظمة غير ربحية تستهدف الأردن وأوروبا، تم إنشاؤها عام 1995، وتضم مجموعة واسعة من الشركات الأردنية والأوروبية المتميزة، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال الحريصين على دعم وتطوير النظم البيئية المحلية ذات الصلة مع الناشئين ورواد المشاريع الشباب. أما مؤسسة ولي العهد فتهدف إلى تفعيل المشاركة الشبابيّة في الأردن من خلال تمكينهم وتعزيز قدرتهم التنافسيّة حتى يتمكن الشباب من تحقيق تطلعاتهم المستقبلية بشكل ينعكس إيجاباً على الأردن.
كما تؤمن مؤسسة ولي العهد بدعم المبادرات الرامية إلى توسيع القدرة التنافسية للشباب الأردني وتزويدهم بمنصات تتيح خيارات عمل أفضل وتدعم مساعيهم الريادية. (بترا)

24-أيلول-2018 02:15 ص

نبذة عن الكاتب